28 أبريل 2024 14:42 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الغاز الأمريكي تسجل قفزة هائلة بدعم زيادة الصادرات

سعر الغاز اليوم
سعر الغاز اليوم

قفزت أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي، خلال إغلاق تداولات آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة، إذ نمت بنسبة تقارب 8%، بالتزامن مع ارتفاع صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال.

ونمت شحنات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال خلال الأسبوع المنتهي في 1 مارس الجاري، حيث غادرت 24 ناقلة للغاز المسال من الموانئ الأمريكية، بزيادة شحنتين عن الأسبوع السابق.

وأظهرت بيانات " S&P Global Commodity Insights"، تراجع إجمالي شحنات الغاز الطبيعي المتجهة إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة بنسبة 3.1% على مدار الأسبوع الماضي إلى 12.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

أسعار الغاز الأمريكي

وانتعشت أسعار عقود الغاز الأمريكي الآجلة تسليم أبريل المقبل بنسبة يومية وأسبوعية 8.39% و 20% على التوالي، لتسجل 2.997 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بختام تعاملات الأسبوع.

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود تسليم مايو 2023 لتداول الغاز الأمريكي لتبلغ 3.135 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، بمعدل زيادة يومية 8.14%.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قد كشفت أمس الخميس عن تراجع مخزونات الغاز الطبيعي في البلاد بنحو 81 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع المنتهي في 24 فبراير الماضي، لتبلغ 2.114 تريليون قدم مكعبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الغاز الأمريكي سعر الغاز الطبيعي سعر الغاز أسعار الغاز في الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات