2 مايو 2024 16:35 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مع 5 دول عربية.. رئيس الوزراء يتابع نتائج الجولة الترويجية للاستثمار

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التخطيط نتائج الجولة الترويجية للاستثمار
رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التخطيط نتائج الجولة الترويجية للاستثمار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نتائج الجولة الترويجية للاستثمار في عدد من الدول العربية، وذلك خلال اجتماعه مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم.

وأوضحت وزيرة التخطيط، خلال الاجتماع، الهدف الرئيسي من الجولة الترويجية للاستثمار، التي تم تنفيذها خلال الفترة من 5 إلى 17 فبراير الجاري في 5 دول عربية، هي «البحرين- سلطنة عمان- قطر- الكويت- الإمارات العربية المتحدة».

وقالت «السعيد» إن الجولة كانت تهدف إلى تقديم العديد من العروض التعريفية حول الاقتصاد المصري، وشرح مفصل عن أهم الفرص الاستثمارية المتاحة به، حيث تم عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين فى الدول العربية الشقيقة التي شملتها الجولة الترويجية.

وأشارت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنه تم التأكيد خلال تلك الاجتماعات، حرص الدولة المصرية على تقديم المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات المحلية، والأجنبية، إلى جانب تعزيز دور القطاع الخاص في المجال الاقتصادي؛ عبر إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة لدخوله فيها، وزيادة نسبة مشاركته في مختلف أوجه التنمية المستهدفة؛ وهو ما يأتي في إطار اهتمام الدولة بتمكين القطاع الخاص.

وتناولت وزيرة التخطيط، عددًا من المشروعات والفرص الاستثمارية في عدد من القطاعات، والتي جرى استعراضها خلال لقاءات واجتماعات المستثمرين ورجال الأعمال بالدول التى شملتها الجولة الترويجية، والأنماط المختلفة المطروحة للاستثمار فى مثل هذه المشروعات.

ونوهت هالة السعيد، بأنه سيتم موافاة المستثمرين ورجال الأعمال، بتفاصيل وبيانات أكثر عن المشروعات والفرص الاستثمارية المهتمين بالدخول فيها.

وخلال اللقاء، أوضَحَ أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، مجالات وفرص الاستثمار التى عُرضت على مختلف المستثمرين ورجال الأعمال بالدول العربية الـ5، والجهات المهتمة بالدخول في هذه المجالات.

وأشار إلى الإجراءات المتخذة في هذا الشأن من قبل صندوق مصر السيادي، وصولًا لتحقيق وتنفيذ أوجه الاستثمار المختلفة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المهتمة بما تم طرحه من مشروعات وفرص استثمارية، وخاصة في مجالات التطوير العقاري، والاستثمار السياحي، والزراعة والصناعات الغذائية، وغيرها من المجالات التي تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

حضر الاجتماع، المستشار محمد أبازيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزيرة التخطيط الجولة الترويجية للاستثمار صندوق مصر السيادي الاستثمار الجمهورية الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات