1 مايو 2024 16:40 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يبحث تعزيز جهود خفض الانبعاثات وإزالة الكربون من الغاز

لقاء الوزير مع ممثلي مبادرة المناخ
لقاء الوزير مع ممثلي مبادرة المناخ

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة جيفري بيات، ومساعد وزيرة الطاقة الأمريكية بمكتب إدارة الطاقة الأحفورية والكربون وبراد كرابتري.

ويأتي ذلك على هامش مشاركة وزير البترول في مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة، حيث بحث اللقاء سبل زيادة التعاون في مجال التحول الطاقي وخفض الانبعاثات بصناعة البترول والغاز في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال الطاقة، ومشاركتهما في التعهد العالمي لخفض انبعاثات الميثان.

وشدد «الملا»، على أن مصر تمضي قدمًا في تنفيذ عدد من مبادرات وبرامج تحول الطاقة بصناعة البترول والغاز، وتم الإعلان عنها خلال تنظيمها لمؤتمر المناخ COP27.

كما تطرق اللقاء، إلى الدور الإقليمي المتزايد لمنتدى غاز شرق المتوسط باعتباره نموذجًا لتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الغاز بالمنطقة، من أجل المساهمة في تأمين الإمدادات والعمل على تحقيق الاستدامة من خلال مبادرته لإزالة الكربون من الغاز الطبيعي.

وفي ذات السياق، التقى وزير البترول، الدكتورة براتيما رانجاراجان الرئيس التنفيذي لمبادرة المناخ في مجال البترول والغاز "الاستثمار في المناخ"، لبحث سبل الاستفادة من أنشطة المبادرة بما في ذلك أنشطة كفاءة الطاقة وإزالة الكربون من الغاز الطبيعي وخفض انبعاثات غاز الميثان.

وأكدت الرئيس التنفيذي للمبادرة، على استعدادها للتعاون ونقل تلك التقنيات الجديدة إلى مصر، من جهته رحب الوزير، بالأنشطة التي تقدمها المبادرة لدعم صناعة البترول والغاز.

وأكد على ضرورة عقد اجتماع بين مسئولي المبادرة، والمختصين بالقطاع لمناقشة الجوانب الفنية، والوقوف على كيفية الاستفادة المثلى من تلك التقنيات.

505396658c9d.jpeg
e8c53412d4a6.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول أمريكا البترول الغاز التحول الطاقي إزالة الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات