29 أبريل 2024 06:48 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بينها إيني وأدنوك.. وزير البترول يناقش زيادة الاستثمارات مع 3 شركات عالمية

لقاء الوزير مع ممثل أدنوك
لقاء الوزير مع ممثل أدنوك

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، برنارد لوني رئيس شركة بي بي البريطانية، حيث تم استعراض مشروعات الشركة البريطانية وخططها الاستثمارية في مصر في مجال البحث والاستكشاف للبترول والغاز بهدف زيادة الإنتاج.

ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة.

وشدد رئيس الشركة، على اهتمامها بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري عن بحث ضخ المزيد من الاستثمارات في أنشطة البحث والاستكشاف، مشيرًا إلى أن مصر صنعت تجربة فريدة في تطوير قطاع الطاقة لديها، وتعزيز مقوماته من البنية التحتية لجذب المستثمرين والشركات الكبرى.

كما أكد تطلع شركته إلى مد أواصر شراكتها مع مصر لفترة مماثلة لفترة عملها الناجحة التي امتدت لأكثر من 60 عامًا.

كما التقى "الملا"، جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية أكبر منتجي ومستثمري البترول والغاز في مصر.

وناقش وزير البترول، مع الشركة الإيطالية تقدم الجهود المشتركة بين الجانبين لسرعة تنفيذ خطط التنمية والإنتاج لحقول واكتشافات الزيت الخام والغاز الطبيعي للاستفادة من الأسعار العالمية المرتفعة، فضلًا عن دعم خطط زيادة الإنتاج لتأمين الاحتياجات المحلية.

وفي سياق متصل، التقى "الملا"، مع وفد من شركة بترول أبو ظبي الوطنية "أدنوك" يضم مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي، ومحمد العرياني نائب الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك الدولية، حيث أكدا اهتمام الشركة بتنمية أعمالها واستثماراتها في مصر من خلال الفرص الواعدة في قطاع البترول.

ورحب "الملا"، باهتمام الشركة بالتواجد كشريك استثماري لقطاع البترول والعمل في هذا الإطار على خطط استثمارية طموحة في مجال البترول والغاز خلال الفترة القادمة.

4f2c5515f953.jpeg
8c7d6a1f0000.jpeg
ab8d74c91c8d.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول أمريكا البترول الغاز إيني أدنوك بي بي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات