29 مارس 2024 15:44 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وبورندي يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

لقاء وزير الصناعة مع رئيس مجلس الشيوخ البورندي
لقاء وزير الصناعة مع رئيس مجلس الشيوخ البورندي

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إيمانويل سينزوهاجيرا رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية.

وخلال اللقاء، شدد "سمير"، على أهمية دور المجالس النيابية في البلدين والخاص بإصدار القوانين والتشريعات التي تزيل العقبات الجمركية، وتيسر حركة التبادل التجاري المشترك على المستويين الثنائي والإقليمي، مقترحًا تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال المصريين إلى بوروندي للتعرف على الفرص والمقومات الاستثمارية.

كما تهدف الزيارة، إلى بحث إمكانية عقد صفقات متكافئة، وإنشاء مشروعات مشتركة للوفاء باحتياجات البلدين، والتصدير للأسواق الخارجية، وخاصة في مجالات التعدين والزراعة والتصنيع الزراعي والتعبئة والتغليف والطاقة والسياحة.

وأشار إلى أن مصر وضعت خطة للتحرك نحو دول القارة مدتها 5 سنوات، وتستند إلى مبدأ تحقيق المصلحة المشتركة لكافة الأطراف، مؤكدًا على أهمية تشجيع القطاع الخاص في البلدين لتبادل الزيارات وإنشاء المزيد من المشروعات التجارية والاستثمارية المشتركة، مرحبًا بنقل خبرات مصر إلى بوروندي في عدد كبير من القطاعات الإنتاجية.

من جانبه، أشار مجلس الشيوخ البوروندي، إلى أهمية تعزيز التعاون القاري لإعادة صياغة تاريخ القارة الأفريقية عن طريق إرساء منظومة متكاملة للتنمية الاقتصادية المستدامة، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والزراعة والصناعة والسياحة.

وتطرق إلى إمكانية الاستفادة من الموقع المتميز لبوروندي كمحور تجاري ولوجيستي للصادرات المصرية إلى أسواق عدد من دول القارة الأفريقية.

10102baa6b3e.jpg
1acf4290eec6.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر بورندي صناعة استثمار تجارة وزير الصناعة أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات