18 أبريل 2024 19:48 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلال مؤتمر أمريكي.. وزير البترول يستعرض دور مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدية، كاسبر هيرسبرج رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على هامش مشاركته في مؤتمر سيراويك الدولي للطاقة بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة.

واستعرض اللقاء، سُبل تعزيز التعاون في مجالات التحول الرقمي بصناعة البترول والغاز، وتشارك الشركة حاليًا في تنفيذ خطط قطاع البترول المصري للتحول الرقمي في ضوء مشروع تطوير وتحديث القطاع للمساهمة في رفع كفاءة العمليات التشغيلية.

كما تناول اللقاء، فتح آفاق تعاون جديدة مع الشركة في مجالات التدريب والتأهيل للكوادر البشرية، حيث أشار وزير البترول، إلى أنه يتم العمل على هذا المحور من خلال برنامج التنمية البشرية بمشروع تطوير وتحديث القطاع بالتعاون مع الشركاء العالميين وفقًا لأحدث المعايير.

وأبدت الشركة، اهتمامها بالمشاركة في برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة بقطاع البترول المصري، ودعم عملية تنفيذه انطلاقًا من الاهتمام المشترك بإعداد كوادر بشرية مؤهلة.

كما شارك «الملا»، في اللقاء السنوي التاسع للطاقة في مصر، الذي تنظمه الغرفة الثنائية العربية الأمريكية للتجارة في هيوستن، وذلك بالشراكة مع شركة أباتشي الأمريكية أحد أهم شركاء قطاع البترول، كما حضر اللقاء الأمين العام لمنتدى غاز شرق المتوسط أسامة مبارز.

وعرض «الملا»، الدور الحالي الذي تلعبه مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، ومساهمتها في تحقيق جانب من أمن الإمدادات إقليميًا، إلى جانب انفتاحها على التعاون مع الدول والشركات العالمية من خلال العديد من الشراكات، ويأتي في مقدمتها منتدى غاز شرق المتوسط من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد الطاقة.

وشدد وزير البترول، على أن التعاون والتكامل بين الدول هو الوسيلة لمواجهة تداعيات التغيرات السريعة التي شهدتها أسواق الطاقة عالميًا، مؤكدًا على أهمية العمل على التوازي لتحقيق أمن الطاقة عن طريق زيادة الاستثمارات في إنتاج الوقود الأحفوري لتلبية احتياجات العالم، وفي ذات الوقت دعم مسارات التحول الطاقي وخفض الكربون في إنتاج الوقود الأحفوري، فضلًا عن التعاون في تنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

03f35badcfa4.jpeg
07b612ff21b3.jpeg
9b04be9ade3f.jpeg
b989f7c1b7aa.jpeg
e42b8e6cc6a0.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول أمريكا التحول الطاقي الهيدروجين الأخضر الأمونيا البترول الغاز منتدى شرق المتوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات