29 مارس 2024 02:56 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التنمية الإفريقي» يتوقع استقرار اقتصادات القارة السمراء في «2023 - 2024»

بنك التنمية الأفريقي
بنك التنمية الأفريقي

كشف بنك التنمية الإفريقي، في تقرير صادر له، اليوم الثلاثاء، استقرار الاقتصادات الإفريقية مع مرونة متوقعة خلال الفترة "2023 - 2024"، رغم من تشديد الأوضاع المالية العالمية ـ وفقا لما جاء في "The North Africa Post".

ويتوقع بحث "أداء وتوقعات الاقتصاد الكلي في إفريقيا 2023 (MEO)"، أن يستقر متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا، بنحو 4% خلال العامين التاليين، ارتفاعا من 3.8% في عام 2022.

وصرح كيفن أوراما، كبير الاقتصاديين في بنك التنمية الإفريقي، بأن ارتفاع الطلب على السلع الأساسية، قد يساعد الاقتصادات الإفريقية، حيث تبحث البلدان عن بدائل للغذاء والطاقة، كرد فعل على الاضطرابات الناجمة عن الصراع الأوكراني.

تواجه الدول الإفريقية ظروفا عالمية سلبية، مثل التضخم المتزايد وارتفاع تكاليف سداد الديون، وزيادة خطر السيولة المالية، وفي الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد العالمي حالة متزايدة من عدم اليقين.

وفقدت معظم العملات الإفريقية، ولا سيما تلك الموجودة في البلدان المصدرة للسلع الأولية، قيمة كبيرة مقابل الدولار، مع تشديد الولايات المتحدة للسياسة النقدية عام 2022.

جدير بالذكر، أن التوقعات للفترة 2023-2024، تعكس استمرار الدعم الحكومي في إفريقيا، فضلا عن المحاولات العالمية، للحد من تأثير الصدمات الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي بنك التنمية الأفريقي الأوضاع المالية العالمية متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا الاقتصاد الكلي في إفريقيا تكاليف سداد الديون معدل التضخم العملات الأفريقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات