24 أبريل 2024 04:03 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رويترز: انكماش التجارة الصينية خلال بداية العام الجاري

التجارة الصينية
التجارة الصينية

انخفض حجم التجارة الصينية على الأرجح، في الفترة من يناير إلى فبراير 2023، مقارنة بالعام السابق، مما يعزز مخاوف السلطات الصينية، من أن ضعف الاقتصاد العالمي، سيؤثر بالسلب على التنمية المحلية، ووفقًا لاستطلاع أجرته رويترز، ونشر اليوم الإثنين.

وتتوقع الوكالة، أن تنخفض الصادرات بنسبة 9.4% على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى فبراير 2023، وهو أفضل من الخسارة السنوية البالغة 9.9%، التي تم الإبلاغ عنها في ديسمبر 2022، والتي كانت أسوأ نتيجة منذ فبراير 2020.

بينما من المرجح أن تكون الواردات في نفس الفترة، أقل بنسبة 5.5% عن العام الماضي، مما أدى إلى تحسن الانخفاض السنوي بنسبة 7.5% الذي تم الإبلاغ عنه في ديسمبر 2022.

وأعرب وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو، عن قلقه بشأن الضغوطات الهبوطية، التي ستواجه واردات وصادرات البلاد هذا العام، مع تزايد احتمال حدوث ركود عالمي، ومعه تدهور الطلب الأجنبي.

جدير بالذكر، أن الصين حددت هدفًا للنمو بنسبة 5% لاقتصادها السنوي للعام الحالي، مقارنة بهدفها العام الماضي، وكان يتمثل في نسبة 5.5 %، ولكن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنحو 3% في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي التجارة الصينية الصادرات الصينية الواردات الصينية الركود العالمي الطلب الأجنبي معدل النمو الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات