28 أبريل 2024 08:13 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوبك: الركود في أمريكا وأوروبا قد يقلل من استهلاك النفط الخام

الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيص
الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيص

قال الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، إنه متفائل بحذر بشأن إعادة فتح الصين، لكن الركود في الولايات المتحدة وأوروبا، قد يقلل من استهلاك النفط الخام هذا العام، حسبما نشرت وكالة الأنباء The Nationalnews.

وذكر "الغيص"، أن إغلاق الصين لمعظم العام الماضي، هو عامل يؤثر على الطلب، حيث نقدر أن الصين وحدها ستشكل ما بين 500 ألف إلى 600 ألف برميل يوميًا من تحسن الطلب، بينما أعرب عن عدم قلقه من تحويل مسار النفط الخام الروسي إلى آسيا.

ورفعت منظمة أوبك، توقعاتها للطلب على النفط لعام 2023، بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، مشيرة إلى احتمالات حدوث انتعاش في الصين، أكبر مستورد للخام عالميًا.

كما ذكرت أوبك في تقرير آفاق النفط العالمي، أن هناك حاجة إلى 12.1 تريليون دولار من استثمارات النفط والغاز حتى عام 2045، مرجحة أن يرتفع استهلاك النفط العالمي، بمقدار 2.3 مليون برميل يوميًا هذا العام، ارتفاعًا من توقعاتها السابقة البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة ومعادن الأمين العام لمنظمة أوبك أوبك النفط الخام الولايات المتحدة أوروبا النفط الخام الروسي أسيا إغلاق الصين آفاق النفط العالمي استثمارات النفط والغاز استهلاك النفط العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات