29 أبريل 2024 14:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

فودافون تكشف أسباب إيقاف بعض محافظ ”الكاش”| فيديو

فودافون
فودافون

نفى أيمن عصام رئيس قطاع الشؤون القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر، الأخبار المتداولة عبر مواصل التواصل الاجتماعي عن غلق محفظة "فودافون كاش".

وأكد "عصام"، خلال مداخلة هاتفية" مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة ON، أن محافظ فودافون كاش تعمل بشكل طبيعي دون أي مشاكل.

وأوضح المسئول بشركة فودافون، أن كل ما حدث السبت الماضي، وبالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تم إيقاف عدد من المحافظ لا يتجاوز مئات من أصل ملايين تعمل بشكل طبيعي ومستمر، على خلفية قضية النصب الإلكتروني عبر تطبيق "هوج بول".

وأشار إلى أن الشركة فوجئت الأحد الماضي، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية بإشاعات تتحدث عن غلق محافظ فودافون كاش، مضيفًا أن المحتالين كان لديهم محافظ مالية في شركات أخرى، ولكن الحديث الأكبر كان عن فودافون كاش باعتبارها الشركة صاحبة النصيب الأكبر من المحافظ الإلكترونية.

وذكر رئيس قطاع الشؤون القانونية والخارجية بشركة فودافون، أن حصة الشركة من السوق تبلغ 80 % من إجمالي المحافظ وهي الأكبر في سوق المحافظ، متابعًا أن المحتالين اختاروا المحافظ بشكل أكبر في فودافون بغية الوصول لعدد أكبر من المواطنين للنصب عليهم، حيث تصل الأموال المتداولة في محافظ الشركات بوجه عام إلى نحو 600 إلى 700 مليار جنيه سنويًا.

وأكد "عصام"، أن مكافحة مثل تلك التطبيقات التي تمارس النصب الإلكتروني تبدأ من المنبع عن طريق الجهات الرقابية، مناشدًا هيئة الرقابة المالية، ووزارة الاتصالات، والبنك المركزي، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإيقاف مثل تلك التطبيقات من على جوجل بلاي أو أب ستور، حيث إن عددًا من تلك التطبيقات يجمع الأموال ويوظفها دون ترخيص، ولا بد من حل الأزمة من المنبع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فودافون هوج بول البنك المركزي القومي للاتصالات وزارة الاتصالات فودافون كاش
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات