27 أبريل 2024 03:26 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

لأول مرة.. قناة السويس تشهد عبور 107 سفن كأعلى معدل عبور يومى

قناة السويس
قناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، تسجيل حركة الملاحة بالقناة، اليوم الإثنين، أرقام قياسية جديدة وغير مسبوقة من حيث إحصاءات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة، حيث عبرت 107 سفن من كلا الاتجاهين دون انتظار بحمولة صافية إجمالية 6.3 مليون طن.

ويبلغ عدد السفن المارة عبر القناة من الاتجاه الشمالي 56 سفينة بحمولة صافية 3.4 مليون طن، بينما تعبر 51 سفينة من الاتجاه الجنوبي بالمسار الملاحي الجديد للقناة بحمولة صافية إجمالية 2.9 مليون طن.

وأكد رئيس هيئة القناة، أن الطفرة الهائلة في معدلات العبور اليومية بالقناة ما كانت لتتحقق لولا مشروع قناة السويس الجديد الذي نجح في زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

ونوه رئيس الهيئة، أن المعدلات غير المسبوقة التي سجلتها حركة الملاحة في القناة تعكس رؤية القيادة السياسية فيما يتعلق بالجدوى الفنية والاقتصادية لمشاريع تطوير المسار الملاحي على المديين القصير والمتوسط، مشيرا إلى إنجاز العمل وفق استراتيجية طموحة لتطوير الحركة البحرية من خلال المضي في تنفيذ مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة مما سيسمح بزيادة معدلات السلامة الملاحية في هذا القطاع المهم بنسبة 28%، وزيادة سعة القناة بنحو 6 سفن إضافية.

وتصدرت حركة الملاحة اليوم، من اتجاه الشمال سفينة الحاويات العملاقة EVER GIFTED، المصنفة كواحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم بحمولة إجمالية قدرها 223 ألف طن، في رحلتها من اليونان إلى ماليزيا، بينما تصدرت COSCO SHIPPING UNIVERSE سفينة الحاويات التي ترفع علم هونغ كونغ على رأس قافلة الجنوب، والتي تبلغ حمولتها الإجمالية 232 ألف طن، في رحلتها من سنغافورة إلى اليونان.

وسجلت الحركة الملاحية في القناة، اليوم الإثنين، عبور مختلف أنواع السفن العملاقة، حيث تمر 25 سفينة حاويات و28 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 33 ناقلة و6 حاملات السيارات و15 سفينة من مختلف الأنواع تختلف بين السفن متعددة الأغراض وسفن شحن البضائع العامة وغيرها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس حركة الملاحة قناة السويس الجديدة معدل العبور في قناة السويس الفريق أسامة ربيع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات