25 أبريل 2024 21:50 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس اقتصادية القناة: مصر تلعب دورًا مهمًا وتعتبر مركزًا إقليميًا للعبور لإفريقيا

وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شارك وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم، بمنتدى يوم الاستثمار الإفريقي، والذي أكد في كلمته بالنيابة عن رئيس مجلس الوزراء المصري، أن القارة السمراء تتمتع بفرص استثمارية واعدة، واصفًا إياها بأرض الفرص ـ بحضور سفراء بعض الدول الإفريقية، ومسئولي بعض المنظمات الإفريقية والأجنبية.

وتابع، أن إفريقيا تتوافر لديها موارد طبيعية هائلة يمكن استغلالها بشكل جيد في عدد من القطاعات الصناعية والاستثمارية، لاسيما الطاقة الجديدة والمتجددة، وغيرها من العوامل، وكوادرها البشرية، التي تشير إلى فرص نمو حقيقية في القارة الإفريقية خلال السنوات المقبلة.

وأشار، إلى أن وفرة الأراضي الصالحة للزراعة وزيادة استخدام التكنولوجيا، والعمالة من أبرز العوامل التي تعزز فرص الاستثمار في إفريقيا، لاسيما تمتعها بوفرة المواد الخام التي يمكن تحويلها بسهولة إلى منتجات مصنعة، ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والتنمية بشكل كبير في القارة.

واختتم، أن مصر تلعب دورًا محوريًا وتعتبر مركزًا إقليميًا للعبور للقارة الإفريقية، حيث سهولة النفاذ للأسواق الإفريقية من خلالها، بالإضافة إلى كونها مركز الترويج للاستثمار في دول القارة السمراء، حيث تعمل الدولة المصرية على تعزيز التعاون مع الدول الإفريقية، وفتح آفاق واسعة للتعاون في مختلف المجالات بشكل عام والاقتصادية بشكل خاص.

اقرأ أيضاً

تجدر الإشارة إلى، أنه عقب انتهاء كلمة رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، شهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة بيتي وجيت زون إنترناشيونال للتعاون المشترك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وليد جمال الدين رئيس اقتصادية قناة السويس منتدى يوم الاستثمار الإفريقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات