20 أبريل 2024 07:21 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث مع وفد غرفة التجارة البلجيكية سبل تعزيز التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع وفد بلجيكي برئاسة جوزيف دي بيكر، رئيس غرفة التجارة البلجيكية، سبل تعزيز التعاون بين المنطقة الاقتصادية ومجتمع الأعمال الدولي.

وأكد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحظي باهتمام العديد من المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعية؛ لجاهزيتها التي جعلت منها مركزًا غاية في التميز على خريطة الاقتصاد العالمية للصناعات والخدمات البحرية واللوجستية.

وذكر جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية تضم 4 مناطق صناعية و6 موانئ محورية تطل على البحر المتوسط والبحر الأحمر لخدمة التجارة العالمية، مشيرًا إلى أهمية التكامل بين المناطق الصناعية والموانئ التابعة للهيئة مما يتيح إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية المختلفة، ويسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية لخدمة الأسواق المحلية والإقليمية.

وأشار إلى حجم الأعمال الجاري تنفيذها في المنطقة الصناعية غرب القنطرة المخصصة للزراعة والصناعات الخفيفة، ومنطقة شرق الإسماعيلية والتي تسمى وادي التكنولوجيا، حيث يتم تجهيزها لاستقبال صناعات الطاقة المتجددة والألواح الشمسية والمحللات الكهربائية والصناعات التكنولوجية الأخرى، بالإضافة إلى المناطق المتكاملة التي تضمها المنطقة الاقتصادية.

اقرأ أيضاً

وأبدي رئيس المنطقة الاقتصادية، سعادته باللقاء الذي يؤكد على تعاون اقتصادي واعد بين الجانبين، موضحًا مدى جاهزية المنطقة الاقتصادية لتحقيق ما يصبو إليه هذا التعاون.

وأعرب الوفد البلجيكي عن اهتمامهم الكبير بالنجاح الذي حققته المنطقة الاقتصادية في مجالات الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، خاصة في ظل تنامي الحاجة العالمية لمصادر طاقة جديدة ومتجددة لمواجهة التغيرات المناخية الشديدة والتقلبات العالمية الحالية؛ نظرًا لما تتمتع به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بموقع متميز وإمكانيات هائلة تؤهلها للعب دور رائد في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة، قدم رئيس المنطقة درعًا تذكاريًا للوفد البلجيكي، معربًا عن تقديره للهيئة وتطلعه للتعاون المشترك، وعقب ذلك أجرى الوفد جولة تفقدية في ميناء السخنة بالهيئة؛ للتعرف على جهود تطويره والخدمات التي يقدمها للتجارة العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية قناة السويس غرفة التجارة البلجيكية التجارة العالمية الاقتصاد الأخضر الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات