3 مايو 2024 23:36 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«اقتصادية قناة السويس»: تجهيز منطقة أبو خليفة لاستقبال الاستثمارات خلال 2023

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، الجهود المبذولة لتجهيز المنطقة لاستقبال مختلف أنواع الاستثمارات خلال 2023، ومستجدات أعمال تجهيز البنية التحتية الخاصة بالمنطقة العاجلة في حدود 800 ألف متر مربع من إجمالي مساحة المنطقة التي تبلغ 19,5 كم مربع، للإسراع في تجهيزها للاستثمار.

جاء ذلك أثناء جلسة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق الصناعية.

يأتي هذا الاجتماع في مجلس النواب بعد انتهاء الجلسة العامة ضمن جدول أعمال اجتماع لجنة الإدارة المحلية للرد على استفسارات اللجنة بشأن مدى التطور الذي حققته المنطقة الاقتصادية في ملف المنطقة الصناعية، غرب القنطرة .

وناقش التطورات الخاصة بالمنطقة الصناعية لأبو خليفة بمنطقة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية، والتي تتبع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتعد واحدة من أهم الأصول التي تسعى الدولة والمنطقة الاقتصادية لتعظيم الاستفادة منها ومن مواردها واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأكد أن الهيئة تتواصل مع مختلف المستثمرين الذين يعملون في الصناعات المتوسطة والخفيفة؛ نظرا لاستعداد المنطقة لمختلف أنواع الصناعات وقربها من العديد من مصادر المواد الخام بالإضافة إلى قربها من منطقة الدلتا ومدينة العاشر من رمضان؛ أي أنها قريبة من الأسواق المحلية وتستهدف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتوطين العديد من الصناعات داخل هذه المنطقة منها الصناعات الصغيرة والصناعات الغذائية والمنسوجات.

وأضاف جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية أولت اهتماما كبيرا بأعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بأبو خليفة القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية وخاصة أعمال الكهرباء والمرافق التي تساهم في جذب المستثمرين للمنطقة وإعطائها ميزة تنافسية فريدة، لقربها من المجرى الملاحي لقناة السويس.

وتولي الدولة اهتماما كبيرا لما حققته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الفترة الأخيرة كأحد أهم أذرع التنمية الاقتصادية في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية قناة السويس القنطرة غرب القنطرة رئيس اقتصادية قناة السويس لجنة الإدارة المحلية مجلس النواب منطقة أبو خليفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات