28 أبريل 2024 08:37 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«اقتصادية قناة السويس»: توقيع 23 مذكرة تفاهم لتوطين صناعة الوقود الأخضر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المهندس وليد جمال الدين، صباح اليوم، في جلسة نقاشية لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والذي نظمته لجنة النقل واللوچيستيات بالغرفة، حيث تأتي مشاركته بشأن استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وناقش رئيس اقتصادية قناة السويس عرضاً حول المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى ما تتمتع به المنطقة حالياً من مقومات وجاهزية تشريعية وبنية تحتية وشبكة مرافق تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المتنوعة، فضلاً عن ارتباط المناطق الصناعية مع الموانئ البحرية التي تضمها المنطقة الاقتصادية، والتي ساهمت في تسهيل حركة التجارة سواء الداخلية أو الخارجية.

وأوضح جمال الدين، أهمية هذا التكامل في تمهيد الطريق أمام مشروعات الوقود الأخضر، مستعرضًا الحوافز الاستثمارية وتأهيل العمالة الفنية، والقطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة، فضلا عن توطين صناعة الوقود الأخضر، حيث تم توقيع 23 مذكرة تفاهم، ومؤخراً تم تحويل 9 منهم لاتفاقيات إطارية للبدء في هذه المشروعات وتنفيذها وفقاً للجداول الزمنية المستهدفة، بالإضافة إلى أن المساحات المخصصة لمشروعات الوقود الأخضر بلغت 20 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة خصصت لهذه المشروعات بعد أن كانت 13 كم مربع؛ نظراً لزيادة الإقبال على هذه المشروعات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار جمال الدين إلى أن المساحات المخصصة لمشروعات الوقود الأخضر بلغت 20 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية بالسخنة بعد أن كانت 13 كم مربع وذلك نظراً لزيادة الإقبال على هذه المشروعات داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية، أن عدد المنشآت الصناعية والخدمية بلغ عددها 300 منشأة، لافتاً إلى زيادتها من خلال التعاقدات للمشروعات الجديدة خلال الفترة المقبلة لتحقيق رؤية الهيئة ورسالتها في التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى طرح الفرص الاستثمارية والقطاعات الصناعية الخاصة بمشروعات وادي التكنولوجيا الموجودة بشرق الإسماعيلية خلال العام المقبل على المستثمرين والشركات التي ترغب في الاستثمار.

من جانبها أعربت السيدة عبير لهيطة رئيس لجنة النقل واللوچيستيات بغرفة التجارة الأمريكية عن سعادتها بالتعاون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الذي تتميز بموقع جغرافي عالمي مما جعلها مركزًا لإنتاج الوقود الأخضر بمصر، مما ساعد على استقطاب العديد من الصناعات وجعلها وجهة لجذب الاستثمارات المتنوعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس رئيس اقتصادية قناة السويس غرفة التجارة الأمريكية حركة التجارة الموانئ البحرية مشروعات الوقود الأخضر مشروعات وادي التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات