25 أبريل 2024 02:05 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

خبير اقتصادي: أمريكا تدخل في أزمة ومتوقع إفلاس عدد كبير من بنوكها

بنك سيليكون فالي
بنك سيليكون فالي

أشار المحلل الاقتصادي الدولي، الدكتور أنور القاسم، أن ما يحدث الآن، في أداء البورصات الأمريكية وإفلاس عدد من بنوكها يعود بالأذهان إلى أزمة 2008، المتعلقة بالرهن العقاري ـ خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد.

وتابع، أن قرارات البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة لأكثر من مرة، هو ما أثر بالسلب على أداء البورصات والبنوك الأمريكية، خاصة أن أمريكا تعاني من ارتفاع نسبة تضخم هي الأعلى خلال الـ40 عامًا الماضية.

وأوضح، أن بنك سيليكون فالي عجز عن تحصيل 2.5 مليار دولار، ما تسبب في إفلاسه، وما يحدث في بنوك أمريكا هو أمر مفاجئ وكارثي، ويحاول مسؤولو الفيدرالي الأمريكي والرئيس جو بايدن التدخل لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي، عن طريق مساعدة البنك الفيدرالي الأمريكي بمد البنوك للوصول إلى سيولة لحل تلك الأزمة.

مشيرا، إلى أنه من المتوقع إفلاس العديد من البنوك الأمريكية خلال الأيام المقبلة، لاسيما اتخاذا الحكومة الأمريكية إجراءات سريعة لاحتواء أزمة المصارف، بالإضافة إلى أن الاقتصاد الأمريكي يقود الاقتصاد العالمي وأي تأثير سلبي عليه يؤثر على اقتصاديات العالم.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
خبير اقتصادي أمريكا وأزمة البنوك إفلاس بنوك أمريكا المحلل الاقتصادي الدولي الدكتور أنور القاسم الإعلامي أحمد موسى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات