21 يونيو 2024 14:06 14 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خبير اقتصادي: الاقتصاد الأمريكي ينتعش لأعلى مستوى له منذ 8 أشهر

النشاط التجاري الأمريكي
النشاط التجاري الأمريكي

صرح كريس ويليامسون، كبير اقتصاديي الأعمال في "إس آند بي جلوبال"، اليوم الثلاثاء، أن النشاط الاقتصادي الأمريكي تحسن بشكل كبير في فبراير الجاري، حيث وصل إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر، كما انخفض التضخم ـ وفقا لـ "US News".

وأشار، أن مؤشر مديري المشتريات الأمريكي المركب، الذي يقيس قطاعي التصنيع والخدمات، ارتفع إلى 50.2 نقطة من 46.8 نقطة على أساس شهري.

وتابع، أن أداء الشركات تحسن وسط أدلة على أن التضخم قد بلغ ذروته وأن مخاوف الركود قد تضاءلت، على الرغم من الرياح المعاكسة الناجمة عن زيادة أسعار الفائدة وضغط تكاليف المعيشة.

وقال، إن التضخم مستمر في الانخفاض، مع ضعف الطلب، كما تراجع مقياس الأسعار التي تدفعها الشركات مقابل المدخلات إلى 60.6 نقطة هذا الشهر من 63.0 نقطة في يناير 2023، وارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 47.8 نقطة من 46.9 نقطة في يناير السابق، وتحسن مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 50.5 نقطة من 46.8 في يناير الماضي.

تجدر الإشارة، إلى أن محللين في رويترز، يتوقعون أن يبلغ مؤشر مديري المشتريات المركب 47.5 نقطة، حيث كانت الزيادة في النشاط الاقتصادي مدفوعة بقطاع الخدمات، في حين ظل التصنيع ضعيفا في نهاية سبعة أشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي النشاط التجاري الأمريكي مؤشر مديري المشتريات الأمريكي المركب معدل التضخم أسعار الفائدة الركود العالمي مؤشر مديري المشتريات التصنيعي مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات