20 أبريل 2024 11:59 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”جاسكو” تنفذ توسعات بمجمع غازات الصحراء الغربية

شركة جاسكو
شركة جاسكو

أعلن المهندس ياسر صلاح الدين رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، أن الشركة تنفذ حاليًا مشروع توسعات مجمع غازات الصحراء الغربية بإضافة خط الإنتاج الرابع لاستخلاص مشتقات الغاز ذات القيمة الاقتصادية العالية من غازات حقل ريفين وغازات حقول الصحراء الغربية.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" عن عام 2022، برئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح "صلاح الدين"، أن ذلك لتأمين احتياجات مصانع البتروكيماويات من المادة الخام خليط الإيثان والبروبان، وزيادة الإنتاج من منتجي البوتاجاز والمتكثفات للمساهمة في سد احتياجات السوق المحلي من تلك المنتجات، ويتم إنتاج البروبان التجاري لتصديره للأسواق العالمية.

وأعلن رئيس الشركة، أن إجمالي إنتاج مشتقات الغاز عالية القيمة بلغ خلال 2022 نحو 1ر2 مليون طن بواسطة مجمع غازات الصحراء الغربية ومصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا توسعات بمحطة ضواغط الغاز في دهشور بإضافة وحدتي ضواغط جديدتين بإجمالي سعة 18 مليون متر مكعب في اليوم، إلى جانب وحدتي ORC لتوليد الكهرباء ذاتيًا بالموقع بقدرة 24 ميجاوات دون زيادة كميات استهلاك الوقود مع خفض الانبعاثات الكربونية من أجل الحفاظ على البيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جاسكو وزير البترول الصحراء الغربية بترول غاز طبيعي دهشور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات