16 أبريل 2024 19:11 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يستعرض تقريرًا لاستخدام 116 مكتب بريد لتقديم خدمات الشهر العقاري

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، يتضمن الموقف التنفيذي لتقديم خدمات الشهر العقاري من خلال مكاتب البريد؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بتحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

وتابع تقرير وزير الاتصالات، أنه تم الاتفاق مع وزارة العدل على استخدام مقرات مكاتب البريد بالمحافظات؛ لتقديم خدمات الشهر العقاري بعدد 116 مكتبًا موزعة جغرافيًا وفقًا لاحتياجات وزارة العدل، مشيرًا أنه تم تشغيل الخدمة في تلك المكاتب المحددة.

وكشف وزير الاتصالات، أنه طبقًا للتوزيع الجغرافي فبلغ عدد المكاتب في محافظة القاهرة 18 مكتبًا، و10 بالجيزة، و9 مكاتب لكل محافظة من المحافظات التالية؛ "الشرقية والغربية والإسكندرية"، و8 مكاتب في المنوفية، و7 في المنيا، و6 مكاتب في بني سويف، و5 في قنا، و5 بكفر الشيخ، وتم استخدام مقرات 4 مكاتب في الأقصر، و4 في أسوان، و3 في كلٍ من البحر الأحمر والدقهلية والفيوم وسوهاج والقليوبية على حدة.

وأردف، أنه تم استخدام مكتبين في أسيوط والبحيرة في كل منهما، واستخدام مكتب واحد في محافظة الوادي الجديد، ومكتب بالإسماعيلية، ومكتب في دمياط، واختتم أن عدد المعاملات على الخدمة قد بلغ، منذ بِدء التشغيل، نحو مليونا و599 ألفًا و423 معاملة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مكتب بريد لتقديم خدمات الشهر العقاري وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات