30 أبريل 2024 00:15 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال فبراير الماضي|صورة

رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية
رئيس مجلس الوزراء - أرشيفية

تابع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال فبراير الماضي، من خلال تقرير مقدم من الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وثمن مدبولي، دور اللجنة المحوري الذي تقوم به، في تنفيذ التدخلات وإجراءات الرعاية الطبية اللازمة ـ سواء مع الحالات التي يتم رصدها، أو الوصول إليها ـ من خلال القوافل الطبية، المنتشرة في كافة المحافظات.

وأشار المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، الدكتور حسام المصري، إلى أن الشهر الماضي شهد الاستجابة 593 حالة، تم رصدها عبر الصحف والمواقع الإخبارية، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وشملت الاستجابات صدور 253 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة، لاسيما إصدار 41 قرارًا خاصًا بالحالات الطارئة، و34 قرارًا خاصًا بإجراء عمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي.

وتابع، أن مجهودات اللجنة خلال فبراير الماضي، تضمنت تنفيذ الإجراءات الطبية لـ 130 حالة من مرضى الأورام وعمليات الجامانايف، وكذا توفير الأدوية لـ 146 حالة، وتركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 48 حالة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاً

مختتما، بما تم من تنفيذ قوافل طبية خلال فبراير، بعدة محافظات بينها الأقصر، والفيوم، والمنيا، قامت بإجراء الكشف الطبي لنحو 29234 حالة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اللجنة الطبية العليا استغاثات مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات