24 أبريل 2024 03:30 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

24.9 مليار جنيه أرباح.. «رئيس الوزراء» يتابع أعمال القابضة للصناعات الكيماوية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الدولة على رفع وتطوير كفاءة أداء شركاتها المختلفة، بما يحقق الأهداف والنتائج المرجوة من أعمالها، وكذلك العمل على توفير مدخلات الإنتاج المطلوبة في مختلف المجالات، بما يساهم في دعم وتوطين الصناعة المحلية، وتمكين هذه الشركات من تشغيل مصانعها بكامل طاقتها الإنتاجية.

جاء ذلك اجتماع رئيس الوزراء، أمس، لمتابعة نتائج أعمال الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة، وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال العام- محمود عصمت، والعضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عماد الدين مصطفى.

واستعرض وزير قطاع الأعمال، خلال الاجتماع، موقف الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، موضحا أن الشركة القابضة تابعة لـ 19 شركة، ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 24 ألف عامل.

وأشار الوزير، إلى نتائج أعمال الشركة القابضة المجمعة، حيث وصلت حجم الإيرادات من النشاط حسب ميزانية 2022، لـ 24.9 مليار جنيه مقابل 20.1 مليار جنيه للعام المالي السابق، فيما بلغ صافي الربح المحقق 5.1 مليار جنيه، وبلغت قيمة الصادرات من منتجات الشركات نحو 3.3 مليار جنيه، مقابل 1.3 مليار جنيه فى ميزانية عام 2021.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء الشركة القابضة للصناعات الكيماوية مصطفي مدبولي وزير قطاع الأعمال الصناعات الكيماوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات