29 مارس 2024 13:11 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

خبير اقتصادي: معدلات نمو الاقتصاد المصري ستتجاوز 5% «خاص»

نمو الاقتصاد المصري (تعبيرية)
نمو الاقتصاد المصري (تعبيرية)

وضع صندوق النقد نظرة إيجابية للاقتصاد المصري بزيادة معدلات النمو العام المالي 2023/2024 لتصل إلى 5.5% مع توقعات بزيادة تلك النسبة بحسب الأوضاع العالمية خلال الفترة المقبلة ومع جذب معدلات الاستثمار الأجنبي، وتحقيق إيرادات الموازنة بنحو 1.9 ترليون جنيه هذا العام، والعام المالي 2024/2025 ستتجاوز إيرادات الموازنة 2.2 ترليون جنيه وستصل معدلات النمو لـ 5.7% وقد تصل إلى 6% وهو ما سينعكس على المواطن بشكل إيجابي.

ارتفاع الاحتياطي الأجنبي

وبحسب الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة في تصريح خاص لـ«أسواق للمعلومات»، فإن هذا النمو يوفر عملة صعبة، وفتح أسواق في الخارج، وزيادة فرص العمل، فتح أسس للتصنيع والتصدير، والاحتياطي الأجنبي سيصل إلى 41 مليار دولار، خلال العامين المقبلين، مع زيادة تحويلات المصريين في الخارج، وإتاحة التصدير بشكل كبير في ظل تشجيع الدولة لهذا القطاع الحيوي، مع زيادة معدلات السياحة.

وفي الإطار تخطو مصر خطوات جيدة جدًا في مجال الحماية الاجتماعية، وتوفير حياة كريمة للأسر ضعيفة الدخل، وهي رسالة طمأنينة للمواطن المصري بتوفير السلع بأسعار مقبولة من خلال معارض السلع وأهلا رمضان، والجمعيات الاستهلاكية، وبرنامج التحويل النقدي تكافل وكرامة.

كيف تحقق مصر معدلات نمو مرتفعة؟

معدلات النمو تتحقق من خلال نمو وزيادة الصادرات المصرية عالميًا، وكذا تنفيذ الدولة حاليًا لمشروعات قومية تحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، إلى جانب زيادة إيرادات قناة السويس، وارتفاع معدلات السياحة، ونمو الناتج المحلي، وزيادة تحويلات المصريين في الخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور مصطفى بدرة ارتفاع الاحتياطي الأجنبي معدلات نمو الاقتصاد المصري ستتجاوز 5% كيف تحقق مصر معدلات نمو مرتفعة إيرادات الموازنة 2.2 ترليون جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات