20 أبريل 2024 00:50 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”تنمية الصادرات” يوقع مذكرة تفاهم مع ”إيسيسكو” لبناء قدرات العاملين في التجارة

الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية
الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة المشتركة في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والاتصال والتكنولوجيا والابتكار والبيئة؛ بهدف بناء قدرات العاملين في التجارة والصادرات.

ووقع مذكرة التفاهم بمقر إيسيسكو في الرباط، اليوم السبت، الدكتور عبد الإله بن عرفة نائب المدير العام للإيسيسكو، والسفير عبد المنعم محمد محمود إسماعيل الأمين العام للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية.

وفي كلمته عقب التوقيع، أكد الدكتور بن عرفة أهمية تعاون إيسيسكو مع الاتحاد في بناء قدرات العاملين بالتجارة والصادرات في العالمين العربي والإسلامي، وتدريبهم من أجل اكتساب المهارات اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية.

من جانبه، عبر "إسماعيل"، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرًا إلى أن الأنشطة التي تتضمنها ستساهم في تطوير الصادرات الصناعية بين العالمين العربي والإسلامي، وتنمية قدرات العاملين في المجال، وتشجيع ريادة الأعمال بين النساء والشباب.

وتتضمن بنود مذكرة التفاهم، بين (إيسيسكو) والاتحاد التعاون في تنظيم مؤتمر سنوي ومعرض مصاحب حول تأهيل المرأة والشباب، وتنظيم ندوات وورش عمل ودورات تدريبية للنهوض بمجالات اختصاص الجانبين في الدول الأعضاء، وتبادل الخبرات الفنية فى مجال التدريب والاستشارات، بهدف تحفيز النهج التبادلي للممارسات المثلى على الصعيدين العربي والإسلامي والدولي، وتبادل المعلومات ونشر الفرص الاستثمارية في الدول الأعضاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تنمية الصادرات صناعة المغرب إيسيسكو التكنولوجيا التعليم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات