21 يوليو 2024 18:52 14 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد: الصين تستهدف نموًا اقتصاديًا 33% بعام 2023

بنك الشعب الصيني في بكين
بنك الشعب الصيني في بكين

أعربت كريستالينا جورجييفا، مديرة صندوق النقد الدولي، عن تفاؤلها بشأن الآفاق الاقتصادية للصين، واصفة بأنها واحدة من "علامات التنمية" للاقتصاد العالمي، وحثت المسؤولين الصينيين على إعادة التوازن إلى الاقتصاد من خلال التركيز على الاستهلاك ـ وفقا لما جاء في الموقع الرسمي لـ"صندوق النقد الدولي".

وقالت جورجييفا في منتدى تنمية الصين في بكين، اليوم الأحد، إن الانتعاش القوي يعني أن الصين ستشكل نحو 33% من النمو العالمي في عام 2023، ما يمنح الاقتصاد العالمي دفعة قوية.

وكشفت دراسة لصندوق النقد الدولي، أن التحسن بمقدار 1% في نمو إجمالي الناتج المحلي في الصين، يؤدي إلى زيادة قدرها 0.3% في النمو لاقتصادات الآسيوية الأخرى، لاسيما المساهمة المباشرة في النمو العالمي.

وقدر الصندوق، أن إصلاحات تعزيز الإنتاجية في الصين، قد تزيد إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 2.5% بحلول عام 2027، وبنحو 18% بحلول عام 2037، ما يؤدي إلى نمو أعلى جودة وأكثر شمولا، من شأنه أن يساعد في مواجهة الضغوط الديموغرافية وسد فجوة الدخل مع الاقتصادات المتقدمة بشكل أسرع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق النقد الدولي الآفاق الاقتصادية للصين الاقتصاد العالمي النمو العالمي إجمالي الناتج المحلي في الصين نمو الاقتصادات الآسيوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات