27 أبريل 2024 19:16 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

اتفاقية مع ”السويس للحاويات” تتضمن حوافز تتعلق بنشاطها بـ”شرق بورسعيد”

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، اتفاقية عمل إطارية مع ستيفن يوجالنجام رئيس شركة قناة السويس للحاويات.

وتهدف الاتفاقية إلى تطبيق عدد من الحوافز الجديدة المتعلقة بنشاط الشركة داخل ميناء شرق بورسعيد، في ضوء تنفيذ استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات بالميناء، وتنشيط حركة التداول مما يحقق مصلحة الطرفين.

وذكر رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية تسعى إلى توفير العديد من الحوافز ومن بينها تخفيض رسوم الميناء والرسو والإرشاد المقررة على سفن الحاويات وفقًا للحمولة الكلية للسفينة، وعدد الحاويات.

وأوضح أن تلك الاتفاقية جزءًا من خطة الهيئة لتحسين الوضع التنافسي للميناء عن طريق مزيد من الحوافز التي تحافظ على أهميته بالنسبة للملاحة البحرية عالميًا، مشيرًا إلى أن تلك الحوافز تأتي في ضوء الدعم المستمر المقدم لشركائها لا سيما فيما يتعلق بموانيها التابعة.

من جهته، قال رئيس شركة قناة السويس للحاويات، إن منظومة الحوافز الجديدة تدعم التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بميناء شرق بورسعيد، حيث تحقق الاتفاقية المصلحة المشتركة للجانبين وتراعي التغيرات الاقتصادية العالمية.

68d6b5bd1077.jpg
82777abdd9da.jpg
dc00a47a476f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصادية قناة السويس وليد جمال الدين شركة السويس للحاويات ميناء شرق بورسعيد الحاويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات