26 أبريل 2024 10:24 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
اقتصاد

بقيمة 800 مليون جنيه| ”مصر السيادي” يوقع عقدًا لتطوير مقر وزارة الداخلية الأسبق

وزيرة التخطيط ورئيسة صندوق مصر السيادي
وزيرة التخطيط ورئيسة صندوق مصر السيادي

وقع صندوق مصر السيادي، عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق، مع شركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية، بهدف تحويل المقر إلى وجهة متطورة متعددة الاستخدامات في منطقة وسط البلد.

ووقع العقد، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار المهندس عمرو إلهامي، رئيس مجلس إدارة شركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية مجدي قصبجي.

وبحسب بيان وزارة التخطيط، تتضمن خطة التطوير تحويل مقر الوزارة إلى أول منطقة مهتمة بالابتكار وريادة الأعمال لتضم محالّ تجارية، مكاتب إدارية، فرع جامعة إيباج الفرنسية لإدارة الأعمال، مركز عالمي لخدمات التعهيد، وفندق.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم وضع خطة التطوير استنادًا إلى نتائج الدراسات التي أجراها صندوق مصر السيادي بهدف تحديد أفضل تصور لاستخدام واستغلال المجمع، قبل البدء في عملية طرح المشروع.

وتؤسس جامعة إيباج الفرنسية لإدارة الأعمال أول فرع لها بمصر، وبالشراكة مع صندوق مصر السيادي، وتعد بذلك المقدم الرئيسي لمكون الخدمات التعليمية داخل المجمع، كما يقدم بكل مكوناته خدمات متكاملة للطلاب ورواد الأعمال ليصبح وجهة جاذبة للشباب.

كما يساهم المشروع في جذب السائحين الشباب من مختلف أنحاء العالم للتمتع بجمال وسحر المدينة القديمة، لا سيما مع وجود فندق 3 نجوم، وشقق فندقية داخل المجمع، على أن يدار بواسطة إحدى السلاسل العالمية لتوفير خدمات الإقامة بأسعار مقبولة وجودة عالية، إلى جانب توافر الخدمات التجارية.

وأوضحت الوزارة، أن صندوق مصر السيادي يقوم بتأجير مقر وزارة الداخلية السابق إلى الشركة مقابل الحصول على إيجار ثابت وحصة من إيرادات المشروع، مشيرة إلى أنه سيتم ضخ استثمارات بقيمة 800 مليون جنيه من قبل الشركة لتطوير المجمع وتأجيره.

كما ينقسم المشروع إلى مراحل عديدة، حيث إنه من المخطط الانتهاء من المرحلة الأولى في نهاية العام الجاري، ويقع مجمع وزارة الداخلية السابق بوسط القاهرة، ويتكون من 7 مبان بمساحة بناء تبلغ 39895 مترًا مربعًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط مصر السيادي الداخلية التعهيد السياحة وسط القاهرة تطوير عقاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات