28 مارس 2024 23:11 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند تتجنب استخدام اليوان الصيني لدفع ثمن الواردات الروسية

الأوراق النقدية من اليوان الصيني و الروبل الروسي
الأوراق النقدية من اليوان الصيني و الروبل الروسي

أصدرت الهند تعليمات للبنوك والتجار المحليين، بتجنب استخدام اليوان الصيني لدفع ثمن السلع الروسية، حتى تتحسن العلاقات بين البلدين، وفقًا لثلاثة مسؤولين حكوميين مشاركين ومصدرين مصرفيين، حسبما نشرت وكالة رويترز.

وأشار ثلاثة مسؤولون حكوميون، إلى أن الهند التي برزت كمستورد كبير للنفط الروسي وكذلك الفحم الرخيص، تفضل تسوية المعاملات بالدرهم الإماراتي، كما أن نيودلهي "غير مرتاحة" للتجارة الدولية المستقرة باليوان ولكنها "موافقة" على التسوية بالدرهم.

وصرح مسؤولان مصرفيان مطلعان على الوضع، بأن بنك الاحتياطي الهندي (RBI)، غير مهتم بتسوية التجارة الدولية باليوان وأن الحكومة لم تشجعهم على تبني العملة، كما ذكروا أيضًا أن روسيا مهتمة بتسوية اليوان، لأنها ستمكنها من الحصول على منتجات من الصين.

وتجدر الإشارة إلى أن المصافي الهندية، بدأت في دفع غالبية النفط الروسي الذي تم شراؤه من خلال تجار مقرهم دبي، بالدرهم بدلًا من الدولار الأمريكي، مما يعني أنه يجب أولًا تغييرها إلى الدولار الأمريكي قبل تحويلها إلى أي عملة أخرى، مما يجعلها عملة احتياطية غير جذابة للبنوك المركزية العالمية وللتسوية التجارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي الهند اليوان الصيني السلع الروسية النفط الروسي التجارة الدولية بنك الاحتياطي الهندي الصين المصافي الهندية دبي الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات