2 مايو 2024 10:49 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل يبحث مع سفير فرنسا بالقاهرة مستجدات المشروعات المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، على ضرورة تكثيف الأعمال الخاصة بهذا المشروع الذي يعد احد وسائل المواصلات الحديثة الصديقة للبيئة كما تم التباحث حول آخرالمستجدات الخاصة بعدد من مشروعات السكة الحديد التي يقوم بتمويلها الجانب الفرنسي مثل مشروعي (خط سكة حديد الروبيكي/ العاشر من رمضان/ بلبيس – خط سكة حديد طنطا/ المنصورة/ دمياط ).

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، مع السفير الفرنسى لدى القاهرة مارك باريتي، في مقر وزارة النقل بالعاصمة الادارية الجديدة وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

ومن ناحيته، أكد السفير الفرنسي بالقاهرة عمق العلاقات المصرية الفرنسية والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مختلف المجالات بما في ذلك مجال النقل، مهنئاً الوزير لانتقاله إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار السفير الفرنسي بالقاهرة، إلي تجسيد العلاقة القوية بين الجانبين، حيث أجري زيارة خلال الفترة الماضية لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الاسكندرية التي تعاقدت وزارة النقل مع شركة CMA لادارتها وتشغيلها والتي تعد احد أهم مشروعات النقل البحري في مصر.

كما أجري الجانبان، مباحثات بشأن آخر المستجدات المتعلقة بتمويل تنفيذ أعمال الأنظمة المتنقلة ووحدات الخط السادس للمترو ومتابعة دراسات النقل والجدوى والتصميم الأولي وخطط الإنجاز لبدء التنفيذ، كما ناقش الجانبان مشروع مونوريل القاهرة والذي يتم تنفيذه من خلال تحالف (ألستوم / أوراسكوم / المقاولون العرب).

وأشاد وزير النقل، بالتعاون الإيجابي مع الجانب الفرنسي في تنفيذ عدد من المشروعات مثل مشروعات مترو الانفاق والسكك الحديدية وكذلك التعاون القائم بين الوزارة وعدد من الشركات الفرنسية في مجال إدارة وتشغيل عدد من مشروعات النقل مثل شركة RATP الفرنسية التي تقوم بادارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف وشركة CMA التي تقوم بإدارة وتشغيل محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الاسكندرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل فرنسا مشروعات النقل مشروعات السكة الحديد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات