7 مايو 2024 16:20 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزارة الصناعة بدبي تنظم «الإمارات لتكنولوجيا المناخ» تمهيدًا لـ COP28

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

تنظم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حدثًا جديدًا تحت اسم "الإمارات لتكنولوجيا المناخ"، الشهر المقبل، بالتعاون مع أدنوك وشركة أبوظبي للطاقة المتجددة "مصدر"؛ تمهيدًا لقمة الأمم المتحدة للمناخ "COP28"، التي ستستضيفها الدولة ـ وفقا لما جاء في "TheNationalnews".

وتسعى الوزارة، إلى تسريع الجهود الرامية إلى خفض الانبعاثات بنسبة 43%، بحلول عام 2030، مع تسهيل النمو الاجتماعي والاقتصادي، بما يتماشى مع تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

وقال الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والرئيس المنتخب لـ COP28، إن العالم يخسر معركة الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، إلى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة، على الرغم من حقيقة أن لدينا فرصة لتغيير المسار، بما في ذلك تمويل المناخ ورأس المال البشري والسياسة والتكنولوجيا.

جدير بالذكر، أن الاستثمارات العالمية في تقنيات انتقال الطاقة، تتضاعف 3 مرات، لتصل إلى 35 تريليون دولار بحلول عام 2030 للوفاء بتعهدات اتفاقية باريس للمناخ، وبلغت استثمارات تكنولوجيا الطاقة المتجددة، رقما قياسيا بلغ 1.3 تريليون دولار في العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة دولة الإمارات العربية المتحدة شركة أبوظبي للطاقة المتجددة ”مصدر” أدونك النمو الاجتماعي والاقتصادي تغير المناخ ظاهرة الاحتباس الحراري تقنيات انتقال الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات