25 يوليو 2024 16:42 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

موديز تثبت تصنيف الإمارات عند ”Aa2” طويل الأجل

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

حافظت وكالة موديز لخدمات المستثمرين على تصنيف "Aa2" طويل الأجل، لمصدري العملات المحلية والأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع نظرة مستقبلية مستقرة بتحسن البلاد في تطوير القطاع غير النفطي، ومواصلة تنويع اقتصادها، حسبما نشرت TheNationalNews.

وقالت الوكالة، إن تأكيد التصنيف مدعوم بمستوى ديون الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات، فيما سيظل منخفضًا للغاية وذلك لالتزامها المستمر بأهداف الميزانية، واحتياجات الإنفاق المحدودة بسبب حجم اللامركزية المالية في البلاد.

وأضافت الوكالة، أن التوقعات الثابتة للإمارات، تعكس الجهود التي تبذلها ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي، لتعزيز الإيرادات غير الهيدروكربونية، ودعم تنمية القطاع غير الهيدروكربوني، وجذب الشركات والمواهب الدولية.

جدير بالذكر، أن الاقتصاد الإماراتي نما بنسبة 7.6% العام الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 3.9% في عام 2021، كما ارتفعت الإيرادات الحكومية بنسبة 7% إلى 143.1 مليار درهم (39 مليار دولار) في الربع الأخيرة من عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة موديز لخدمات المستثمرين دولة الإمارات العربية المتحدة ديون الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات القطاع غير الهيدروكربوني الاقتصاد الإماراتي الإيرادات الحكومية لدولة الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات