16 مايو 2024 10:34 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات وفيتنام يتفقان على بدء مناقشات اتفاقية «سيبا»

الإمارات العربية المتحدة وفيتنام
الإمارات العربية المتحدة وفيتنام

اتفقت دولتا الإمارات العربية المتحدة وفيتنام، على بدء مناقشات اتفاقية الشراكة الاقتصادية (سيبا)، من أجل توسيع العلاقات التجارية الثنائية، حسبما جاء في The National news.

ذكر الدكتور ثاني الزيودي، وزير التجارة الخارجية لدولة الإمارات، اليوم الخميس، عبر حسابه في تويتر، أنه اتفق مع نجوين هونغ دين، وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي، على بدء مناقشات، نحو اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، توفر تحالفا جديدا مهما في قلب جنوب شرق آسيا.

وأشار الزيودي، إلى أن التجارة الثنائية غير النفطية بين الدولتين، تعادل 7.9 مليار دولار في عام 2022، حيث ستعمل اتفاقية الشراكة الاقتصادية، على فتح فرص جديدة للمصدرين والمستثمرين في مجالات الزراعة والطاقة والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية.

وجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة وقعت 26 اتفاقية، من أجل تنويع اقتصادها، فضلا عن الاتفاقية مع فيتنام خلال يناير 2022؛ لتعزيز التعاون الثقافي في مجالات مثل الآثار والتراث والفنون والمكتبات، كجزء من جهودها لتعزيز اقتصادها الإبداعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دولة الإمارات العربية المتحدة فيتنام اتفاقية الشراكة الاقتصادية (سيبا) العلاقات التجارية الثنائية التجارة الثنائية غير النفطية بين الدولتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات