17 مايو 2024 22:05 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بدعم من إفريقيا.. روسيا تعزز صادرات البنزين بنحو 50% في الربع الأول من 2023

صادرات البنزين
صادرات البنزين

أظهرت بيانات من شركة رفينيتيف، أن روسيا زادت من صادرات البنزين بنحو 50%، في الربع الأول من هذا العام، على أساس سنوي، حيث أرسلت الشحنات مباشرة إلى إفريقيا بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على النفط الروسي، مثل نيجيريا وتونس وليبيا، كما جاء في "رويترز".

وذكرت رفينيتيف، أن انخفاض الصادرات الهولندية ساعد طموحات روسيا في زيادة مبيعات البنزين إلى إفريقيا، حيث دخل التشريع الجديد، الذي يتطلب مزيج الوقود لأسواق التصدير؛ لتلبية معايير محتوى الكبريت والبنزين والمنجنيز، حيز التنفيذ في 1 أبريل الجاري.

ولاحظ المحللون، في شركة استشارات الطاقة " أف جي إي"، أن أوروبا تفقد حصتها في سوق الطاقة لصالح روسيا في توريد البنزين إلى إفريقيا، في حين وضعت مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا، قيود على سعر 100 دولار للبرميل على البنزين و الغاز الروسي، وكانت تصدر روسيا حوالي 2.5 مليون طن (60 ألف برميل يوميا) من البنزين إلى أوروبا كل عام.

جدير بالذكر أن روسيا صدرت 1.9 مليون طن من البنزين بين يناير ومارس من هذا العام، ارتفاعا من 1.3 مليون طن، في الربع الأول من عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي العقوبات الغربية الاتحاد الأوروبي أفريقيا الصادرات الهولندية مبيعات البنزين إلى أفريقيا سوق الطاقة توريد البنزين إلى إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات