14 مايو 2024 03:25 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تعزز صادرات الديزل إلى أمريكا اللاتينية

النفط الروسي
النفط الروسي

أفادت إحصاءات منصة رفينيتيف لبيانات السوق، بأن روسيا نقلت أكثر من 580 ألف طن، إلى أمريكا اللاتينية "الجنوبية" الشهر الماضي، بينها نحو 440 ألف طن إلى البرازيل، و140 ألف طن أخرى إلى بنما وأوروجواي وكوبا، حسبما نشرت رويترز.

وبدءًا من 5 فبراير الماضي، أدى الحظر الشامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية، إلى تحويل شحنات الديزل الروسية إلى آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط عن طريق عمليات سفينة إلى أخرى STS، بينما كانت روسيا المورد الرئيسي للديزل إلى أوروبا، حيث كانت المصافي لا تستطيع تلبية الطلب المحلي على مركبات الديزل.

بلغت إمدادات الديزل من المواني الروسية إلى البرازيل، 66,3000 طن خلال الفترة من يناير إلى مارس 2023، ارتفاعًا من 74,000 طن في عام 2022 بأكمله.

جدير بالذكر، أنه تم نقل شحنة ديزل واحدة على الأقل من روسيا، عن طريق عمليات سفينة إلى أخرى STS، في ميناء لومي في دولة توجو غرب أفريقيا، الشهر الماضي، وكانت متجهة بعد ذلك نحو أمريكا الجنوبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي أمريكا اللاتينية عقوبات الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية عمليات سفينة إلى أخرى STS شحنات الديزل الروسية إلى آسيا وأفريقيا إمدادات الديزل من الموانئ الروسي إلى البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات