18 مايو 2024 11:56 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية تعلن نقل 4% من أسهم أرامكو إلى سنابل للاستثمار

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

أعلن ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، إتمام نقل 4% من ملكية الدولة في شركة أرامكو إلى شركة "سنابل للاستثمار" والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وأشار ولي العهد، إلى أن نقل ملكية جزء من أسهم الدولة في شركة أرامكو السعودية يأتي استكمالاً لمبادرات المملكة الهادفة لتعزيز الاقتصاد الوطني على المدى الطويل، وتنويع موارده، وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وتسهم عملية نقل الأسهم في تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة وزيادة عوائده الاستثمارية، الأمر الذي يعزز مركز الصندوق المالي القوي، وتصنيفه الائتماني.

وصرح رئيس مجلس الوزراء، بأن صندوق الاستثمارات العامة ماضٍ في إطلاق قطاعات جديدة، وبناء شراكات اقتصادية استراتيجية، وتوطين التقنيات والمعرفة، إلى جانب استحداث المزيد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل المحلية.

وأكد محمد بن سلمان، أن الدولة لا تزال المساهم الأكبر في شركة أرامكو السعودية بعد عملية النقل بنسبة 90.18% من إجمالي أسهم الشركة.

تعقيبًا على ذلك، قالت أرامكو، في بيان لها، إن عملية نقل 4% من الأسهم لسنابل للاستثمار لن يكون له تأثير على أعمال الشركة أو استراتيجيتها أو سياستها لتوزيع الأرباح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية سنابل للاستثمار صندوق الاستثمارات العامة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات