5 مايو 2024 23:04 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«الاحتياطي الفيدرالي» يكشف انخفاض الإقراض المصرفي في أمريكا خلال مارس الماضي

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

كشفت بيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، انخفاض الإقراض المصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية، بنحو 105 مليارات دولار، كأكبر قدر في الأسبوعين الأخيرين من شهر مارس 2023؛ ما يشير إلى تشديد كبير في شروط الائتمان، بدعم من إخفاقات البنوك، التي تهدد الاقتصاد ـ وفقا لأحدث أرقام للفيدرالي، حسبما نشرت "بلومبرج".

وتابعت البيانات، أن التراجع بلغ 64.7 مليار دولار، في ودائع البنوك التجارية، الأسبوع السابق، وهو الانخفاض الـ 11 على التوالي، ويرجع ذلك إلى تقلص البنوك الكبرى، لاسيما أن الانكماش الأخير بأكثر من 45 مليار دولار مرتبط بالبنوك الصغيرة.

وأفادت البيانات، بأن الإقراض في أكبر 25 بنكا سجل تراجعًا بمقدار 23.5 مليار دولار محليًا، في الأسبوعين الماضيين، و73.6 مليار دولار في البنوك التجارية الأصغر، خلال نفس الوقت، بينما تقلص إقراض المؤسسات الأجنبية في الولايات المتحدة عند 7.5 مليار دولار، ويأتي هذا الانخفاض مدفوعًا بانهيارالعديد من البنوك، لاسيما "فالي سيليكون" و"سيجنتشر".

جدير بالذكر، أن الاقتصاديين يراقبون ما يسمى بتقرير H8، الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي يعطي تقديرًا إجماليًا للميزانيات العمومية الأسبوعية، لجميع البنوك التجارية الأمريكية كمقياس لشروط الإقراض، وقد أعاقت العديد من إخفاقات البنوك جهود البنك الفيدرالي للحد من التضخم مع تجنب الركود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإقراض المصرفي في الولايات المتحدة الاحتياطي الفيدرالي ودائع البنوك التجارية إقراض المؤسسات الأجنبية في الولايات المتحدة البنوك التجارية الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات