27 أبريل 2024 15:48 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية تتحرك صعودًا وهبوطًا مع تذبذب المؤشرات

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

عادت أسعار النفط الخام للانخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء 18 أبريل، بعدما كانت قد استهلت التعاملات الصباحية على ارتفاع طفيف، متأثرةً بتوصل حكومتي العراق وإقليم كردستان لحل للقضايا الفنية بينهما.

وجاء هبوط أسعار النفط الخام، مدعومًا بقرار استئناف صادرات النفط الشمالية من ميناء جيهان التركي المسجلة 450 ألف برميل يوميًا بعدما كانت قد توقفت في نهاية مارس الماضي، بالإضافة إلى انتعاش صادرات الخام الروسية أعلى 3 ملايين برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي بالرغم من إعلان خفض الإنتاج.

وكانت أسعار النفط الخام قد استهلت تعاملات اليوم على زيادة طفيفة، متأثرةً بتسجيل الاقتصاد الصيني معدل نمو 4.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، متجاوزًا بذلك التقديرات ومحققًا أسرع وتيرة زيادة في عام، وهو ما يؤيد توقعات ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي وزيادة الطلب وتعافي اقتصاد بكين.

سعر النفط الخام اليوم

انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم مايو المقبل، بنسبة 0.22% ليصل سعر البرميل خلال التداولات إلى 80.65 دولار (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، تراجعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو العام الجاري بمعدل 0.14% ليسجل سعر البرميل في الجلسة 84.33 دولار.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تداولات أمس الإثنين أولى جلسات الأسبوع، على تراجع بأكثر من 2% ما يُعد أكبر وتيرة هبوط يومية في 4 أسابيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر النفط اليوم النفط الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات