11 مايو 2024 20:09 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية تشحن الأمونيا منخفضة الكربون إلى اليابان لإنتاج الطاقة

الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا
الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا

أعلنت شركة سابك للمغذيات الزراعية السعودية، المنتجة للأمونيا باستخدام المواد الخام من أرامكو السعودية، أن خطوط ميتسوي OSK، نقلت السائل إلى مصفاة سوديجورا باليابان، لاستخدامه في إنتاج الطاقة المشتركة، بمساعدة فنية من شركة هندسة النفط اليابانية، حسبما جاء في The National news.

وقال أوليفييه ثوريل، نائب الرئيس الأول للكيميائيات في أرامكو، إن الهيدروجين منخفض الكربون والأمونيا، قد يساعد على إزالة الكربون من القطاعات الحيوية، مثل توليد الطاقة للمرافق والصناعة، كما أنه مصدر أساسي للطاقة.

وأوضح شيجيتو ياماموتو، رئيس شركة فوجي أويل، التي اشترت الشحنة، أن اليابان تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، ومن المتوقع أن تكون الأمونيا منخفضة الكربون من الجيل التالي، والذي يمكن أن يساعد في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، في حين تخطط أرامكو لإنتاج ما يصل إلى 11 مليون طن من الأمونيا الزرقاء سنويا بحلول عام 2030.

وجدير بالذكر أن الأمونيا، هى مزيج من النيتروجين والهيدروجين، ويمكن استعمالها كوقود منخفض الكربون في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية، بما في ذلك النقل وتوليد الطاقة وصناعات مثل الصلب والأسمنت وتصنيع الأسمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية شركة سابك للمغذيات الزراعية المملكة العربية السعودية إنتاج الطاقة توليد الطاقة للمرافق والصناعة الحياد الكربوني انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الأمونيا الزرقاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات