7 مايو 2024 04:24 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الاقتصاد غير النفطي الإماراتي يتوسع بأقوى وتيرة خلال مارس الماضي

دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة

ارتفع مؤشر مديري المشتريات العالمي للقطاع الخاص غير المنتج للنفط الإماراتي، إلى 55.9 نقطة في مارس 2023، مرتفعًا من 54.3 نقطة في فبراير، حيث إنه الآن أعلى بكثير من المستوى المحايد 50 نقطة الذي يفصل التوسع عن الانكماش، حسبما نشرت THENATIONALNEWS.

وقال ديفيد أوين، كبير الاقتصاديين في أس اند بي جلوبال، إن أحدث قراءة لمؤشر مديري المشتريات، يدل على الجهود المتضافرة من قبل الصناعات غير النفطية بدولة الإمارات، لزيادة مستويات الكفاءة في مواجهة ظروف الطلب المتزايدة.

و ذكر "أوين"، أن الاقتصاد غير النفطي للقطاع الخاص في الإمارات توسع في مارس 2023، بدعم من الزيادة القوية في الطلبات الجديدة، مع تسارع معدل النمو إلى أعلى مستوى له في خمسة أشهر.

جدير بالذكر، أن معدل النمو في الطلبيات الجديدة انتعش بدعم من المبيعات المحلية، في حين ظلت أعمال التصدير الإجمالية ثابتة بشكل أساسي في مارس بعد انخفاض دام ثلاثة أشهر، كما زادت الشركات الإنتاج استجابة لارتفاع الطلبات الجديدة، مع بقاء معدل التوسع منذ فبراير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مديري المشتريات العالمي الاقتصاد غير النفطي للقطاع الخاص الإمارات العربية المتحدة معدل النمو في الطلبيات الجديدة أعمال التصدير الإجمالية الصناعات غير النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات