4 مايو 2024 14:08 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«وزارة السياحة»: نستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028

الدكتورة سها بهجت -أرشيفية
الدكتورة سها بهجت -أرشيفية

أكدت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة، الدكتورة سها بهجت، أن إستراتيجية وزارة السياحة والآثار تستهدف نحو 30 مليون سائح من مختلف دول العالم، بحلول 2028.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الموسم السياحي الحالي في مصر شهد زيادة تصل نحو 30%، مقارنة بالموسم الماضي.

وتابعت، أن الحملة الترويجية زادت من عدد السائحين في مصر، وأن هناك زيادة مقاعد الطيران لاستيعاب أكبر قدر من السائحين من مختلف الدولة، لاسيما تشغيل بعض الخطوط المتوقفة من بعض الدول.

وأوضحت، أن دول "ألمانيا، فرنسا، أوزربكستان، الصين"، هناك طلبات من شركات السياحة بقدوم العديد من السائحين من هذه الجنسيات خلال الموسم الحالي، ما ساهم في انتعاش حركة السياحة مقارنة بالموسم الماضي.

وأشارت، إلى أن إستراتيجية وزارة السياحة تستهدف استقطاب سائحيين جدد من بعض الدول، وأن هناك تسهيلات من أجل الحصول على التأشيرة المصرية، ويمكن لـ180 دولة الحصول على التأشيرة المصرية الإقرارية، كما أن هناك أكثر من 80 دولة يمكن لها الحصول على التأشيرة المصرية الإلكترونية.

واختتمت، بأن هناك استهداف للسياح من مختلف دول العالم، وعدم الاكتفاء بالسياح التقلييدين، حيث تستهدف الوزارة فتح المجال ووضع تسهيلات أمام السياح من الهند، تركيا، الجزائر، العراق، المغرب العربي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة السياحة الدكتورة سها بهجت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات