20 مايو 2024 01:58 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتفاقية بين الإنتاج الحربى و«ميزوها» اليابانية لجهاز إنتاج المياه من الهواء

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية

وقع مركز التميز العلمي والتكنولوجي وشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي)، اتفاقية تصنيع مشترك، مع شركة ميزوها المحدودة اليابانية "Mizuha"، وذلك من أجل تصنيع جهاز إنتاج المياه من الهواء الجوي (موديل كوسوي) بمصانع الإنتاج الحربي وتسويق المنتج بمصر والدول العربية والأفريقية.

جاء ذلك بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد صلاح الدين مصطفى، في مقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقّع سابقًا بين "الإنتاج الحربي" و"ميزوها" لاختبار وتقييم وتطوير جهاز إنتاج المياه من الهواء الجوي.

وأشار الوزير إلى أن هذه التكنولوجيا الخالية من الكربون ستساعد في توفير المياه بطريقة مبتكرة وإدارتها بطريقة مستدامة بأيدي مصرية وتقنية يابانية ، مشيرة إلى أن المياه المنتجة من الجهاز حصلت على موافقات وزارة الصحة والسكان.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي، أن هذا الجهاز تم إنتاجه في ظل الجهود الحثيثة التي بذلت على مدار فترة امتدت لأكثر من عام، خضع خلالها الجهاز لعدة اختبارات، وتم الحرص على تطويره أثناء وجوده واختباره في مصر لتتناسب مع العمل في الطقس الحار خاصة في دول شمال إفريقيا التي تختلف عن أجواء اليابان التي تتميز بخصائص مناخية مختلفة.

وأكد محمد صلاح، أن شركات ووحدات الإنتاج الحربي تزخر بالتصنيع والتكنولوجية وقدرات فنية على أعلى مستوى، مشددًا على اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتوطين تقنيات التصنيع الحديثة في شركاتها التابعة بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية، لاسيما في ظل ما يمر به العالم من متغيرات حالية تتطلب الاعتماد على القدرات المحلية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة "ميزوها"- كيشيهيرو نيوا، إلى أن الشركة تمتلك خبرات ممتدة في مجال تصنيع أجهزة توليد المياه من الهواء، مشيدًا بدور وزارة الإنتاج الحربي كركيزة أساسية للتصنيع العسكري في مصر وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة، مؤكدًا على أن ما تمتلكه الوزارة من إمكانيات تصنيعية وبحثية متميزة تشجع مختلف الشركات العالمية على عقد شراكات صناعية استراتيجية معها، معربًا عن تطلع الشركة اليابانية إلى بدء تفعيل التعاون المشترك مع الوزارة في أقرب فرصة ممكنة بما يدعم جهود الدولة المصرية؛ لتعزيز أمنها المائي من خلال توفير مصادر متنوعة للمياه عبر تقنيات متطورة تراعي البيئة من أجل التوصل إلى حلول مستدامة، لافتًا إلى أننا "نطمح من خلال هذا التعاون المشترك إلى تلبية مطالب السوق المحلية المصرية من الجهاز وكذا التصدير للخارج بالاستفادة من موقع مصر الجغرافي الإستراتيجي".

من جانبه، أكد المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر على حرص الوزارة للاستفادة المثلى من القدرات الصناعية والتكنولوجية المحلية المتاحة بها لتنفيذ المشروعات والشراكات الصناعية التي تدعم استراتيجيات التنمية المستدامة بمصر.

قام بتوقيع اتفاقية التصنيع، رئيس مجلس إدارة مركز التميز العلمي والتكنولوجي إيهاب أبو بكر السحيلي، ورئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) طه جمعة عبد الجواد، ورئيس مجلس إدارة شركة "ميزوها" المحدودة اليابانية-كيشيهيرو نيوا.

وحضر مراسم التوقيع كلا من؛ نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي إميل حلمي إلياس، والمشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير محمد شيرين محمد، ورئيس قطاع الصناعات المغذية بالهيئة محمود وهدان، و قطاع العلاقات العامة والمراسم محمد أبو المجد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإنتاج الحربي ميزوها اليابان إنتاج المياه شركة ميزوها اليابانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات