14 يوليو 2024 13:37 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط يرتفع متجهًا نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

انتعشت أسعار النفط الخام خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة 19 مايو 2023، لتتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي لها في شهر، وسط تفاؤل المستثمرين بشأن مصير أزمة الديون الأمريكية.

وأفاد رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي في وقت متأخر أمس الخميس، أن المفاوضات بين الجمهوريين والديمقراطيين فيما يتعلق بسقف الدين الحكومي الأمريكي قد تسفر عن الوصول إلى اتفاق خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 0.66% لتصل خلال التداولات إلى 76.36 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي نفس الاتجاه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل، بمعدل 0.67% لتسجل خلال تعاملات اليوم 72.42 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام، قد اختتمت تعاملات أمس الخميس، على تراجع بما يزيد عن نسبة 1%، متأثرةً بمخاوف ركود اقتصادي وبطء تعافي الاقتصاد الصيني.

ورغم مكاسب أسعار النفط خلال الأسبوع الجاري، إلا أنها لا زالت منخفضة 10% منذ بداية العام الجاري 2023، مدفوعةً للهبوط بضعف الطلب الصيني والأداء الضعيف لاقتصاد بكين بالإضافة إلى السياسة النقدية التشددية التي انتهجها الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس اسعار النفط نايمكس خام برنت عقود النفط الديون الامريكية الكونجرس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات