27 أبريل 2024 01:40 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء الهندي يدعو إلى لتحسين الأمن الغذائي عالميًا

رئيس الوزراء الهندي
رئيس الوزراء الهندي

دعا رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم السبت إلى اتخاذ إجراءات لتحسين الأمن الغذائي على المستوى العالمي.

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها رئيس الوزراء الهندي، في جلسة جرى عقدها خلال قمة مجموعة السبع بمدينة هيروشيما اليابانية؛ لبحث سبل العمل معا لمواجهة الأزمات المتعددة.

وقال إن الهند لديها مقترحات لتحسين الأمن الغذائي العالمي، وأن هذه المقترحات تدعو إلى ضرورة إعطاء الأولوية لبناء نظم غذائية شاملة لحماية الفئات الأكثر تعرضا للخطر في العالم، بما في ذلك حماية المزارعين المهمشين، وأن الهند ما زالت تركز اهتمامها على العمل لتحقيق مصالح الدول النامية بجنوب الكرة الأرضية.

وأضاف أنه يجب تعزيز سلاسل إمداد الأسمدة العالمية وإزالة العقبات السياسية التي تعرقل ذلك، وأنه يجب في الوقت نفسه إيجاد نموذج جديد للزراعة الطبيعية كبديل لاستخدام الأسمدة عبر أنحاء العالم.

وتابع: أعتقد أيضا أنه يتعين الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحقيق مصالح المزارعين في العالم، وأن يتم القيام بمساع لفصل المواد الغذائية العضوية عن التجارة وربطها بالتغذية والصحة، لافتا إلى ضرورة وضع نظم مرنة للرعاية الصحية وتشجيع الرعاية الصحية الشاملة والاستمرار في تطبيق نظم الطب التقليدية مع تشجيع النظم الصحية الرقمية لضمان تحقيق التغطية الصحية الشاملة وضمان سهولة تنقل العاملين في مجال الرعاية الصحية وبناء نماذج للتنمية؛ تلبي احتياجات الدول النامية.

وأشار رئيس الوزراء الهندي، إلى ضرورة التعاون والعمل معا من أجل منع إهدار الطعام حتى يمكن المساعدة على تحقيق الأمن الغذائي، بشكل مستدام على المستوى العالمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند اليابان مجموعة السبع الأمن الغذائي العالم سلاسل الإمداد الأسمدة الزراعة الدول النامية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات