4 مايو 2024 05:50 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السفير المصري: تعاون مع إيطاليا في مشروعات الأمن الغذائي والطاقة| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال السفير بسام راضي سفير مصر في روما، إن الأمن الغذائي من أهم القضايا المطروحة عالميًا، لا سيما بعد اندلاع الأزمة الأوكرانية الروسية، وانتشار فيروس كورونا.

وذكر "راضي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر قناة صدى البلد، أن إيطاليا تجد في مصر مقومات كبيرة للإنتاج الزراعي، بعدما شهدت العديد من مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية، كما أن مصر تملك مقومات كبيرة في مجال الصناعة.

وأوضح "راضي"، أنه تم الاتفاق مع إيطاليا، على نقل تجربتها في الزراعة والتكنولوجيا من أجل استغلال إمكانيات الزراعة بمصر، والوصول غلى أفضل النتائج من المحاصيل التي يتم زراعتها.

وفي سياق آخر، أشار السفير المصري، إلى أن إيطاليا ترغب في التعاون مع مصر في العديد من المجالات، ومنها الأمن الغذائي، الهجرة غير الشرعية، مكافحة الإرهاب، والطاقة، والغاز الطبيعي والغاز المسائل.

ولفت إلى أن شركة إيني الإيطالية لها نشاط كبير في مصر، كما أن مصر لديها محطتين لإسالة الغاز الطبيعي، ليس لهما مثيل في الشرق الأوسط، مضيفًا: "إيطاليا تسعى إلى أن تكون مركزًا لتصدير الغاز المسال والطبيعي لدول أوروبا عقب استيراده من مصر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
السفير بسام راضي مصر إيطاليا إيني الطاقة الأمن الغذائي الإرهاب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات