18 مايو 2024 13:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتراجع بعد مكاسب أمس.. وبرنت أدنى 77 دولارًا

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

شهدت أسعار النفط الخام هبوطًا خلال تداولات اليوم الخميس 18 مايو 2023، بعدما سجلت أمس مكاسب قوية، وسط ضغط من انتعاش الدولار ومخاوف ركود اقتصادي قد يؤثر على الطلب في الأسواق.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة مساء أمس، عن زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 5 ملايين برميل، بينما تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات بحوالي 1.4 مليون برميل و 100 ألف برميل على التوالي.

ويعزز هدوء تداولات عقود النفط الآجلة، ترقب الأسواق عن كثب لنتيجة محادثات رفع سقف الديون الأمريكية في الكونجرس، والتي حفزت ارتفاع أسعار الخام أمس وسط التفاؤل فيما يتعلق بطلب الولايات المتحدة على الوقود.

أسعار النفط الخام اليوم

ووقت نشر الخبر، تراجعت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو المقبل بنسبة 0.35% ليسجل سعر البرميل في العقد الآجل خلال التعاملات 76.69 دولار.

وفي الاتجاه الهابط ذاته، انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو العام الحالي بمعدل 0.36% ليصل سعر البرميل إلى 72.63 دولار.

وخلال تداولات الأمس، انتشعت بقوة أسعار النفط الخام، إذا نمت عقود خام برنت بنحو 2.7% وزادت عقود نايمكس بنسبة 2.8%، مدعومةً بتخفيف حدة مخاوف أزمة الديون الأمريكية.

وبالرغم من المكاسب القوية التي حققتها عقود النفط الآجلة أمس، إلا أن أسعار الخام لا تزال منخفضة عما كانت عليه في بداية العام الجاري 2023، وسط بطء تعافي الاقتصاد الصيني وتشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام النفط اليوم عقود خام برنت عقود خام غرب تكساس الخام الأمريكي سعر برميل النفط نايمكس النفط اليوم الديون الأمريكية أسعار الفائدة مخزونات النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات