9 مايو 2024 17:21 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا تضيف ضريبة غير متوقعة على واردات النفط والغاز.. تفاصيل

بريطانيا
بريطانيا

صرحت وزارة المالية في بريطانيا اليوم الجمعة، أن الضريبة البريطانية المفاجئة على منتجي النفط والغاز لن تطبق إذا استمرت الأسعار في الهبوط لمدة 6 أشهر متتالية، في خطوة منها لتعزز أمن الطاقة في البلاد.

وفي هذا الصدد، بعد ارتفاع أسعار الطاقة الناجم عن الغزو الروسي لأوكرانيا، أضافت المملكة المتحدة ضريبة أرباح الطاقة في مايو عام 2022، ولكن حذر قطاع الصناعة من زيادة السقف السعري للضريبة، والذي يؤدي إلى تراجع الإنتاج على المدى الطويل، وفقًا لـ رويترز.

ورغم ذلك، رفعت الحكومة البريطانية معدل ضريبة الدخل من 25% إلى 35% في نوفمبر العام الماضي، مما رفع العبء الضريبي الإجمالي إلى 75%.

وفي غضون ذلك، قامت إنجلترا بإجراء بعض التغييرات على الهيكل الضريبي اليوم الجمعة، والتي من شأنها خفض الضريبة غير المتوقعة، مما يقلل العبء الضريبي إلى 40%، إذا انخفض متوسط أسعار النفط والغاز إلى 71.40 دولارًا للبرميل.

كما أشارت توقعات الأسعار المستقلة من قبل مكتب مسؤولية الميزانية إلى عدم استئناف آلية الحد الأدنى للسعر قبل تاريخ الانتهاء المخطط لضريبة الأرباح المفاجئة في مارس 2028.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الضرائب ضرائب النفط والغاز السقف السعري للضريبة انجلترا بريطانيا المملكة المتحدة اسعار الطاقة الهيكل الضريبي وزارة النفط البريطانية الغزو الروسي لاوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات