10 مايو 2024 11:55 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”إيبردرولا ” لـ الطاقة تكثف خطط الأمونيا الخضراء بمشروع يبلغ 750 مليون يورو

الأمونيا الخضراء
الأمونيا الخضراء

توسع شركة الطاقة الإسبانية إيبردرولا (IBE.MC)، خططها نحو إقامة مشاريع الهيدروجين الأخضر باستراتيجية لبناء مصنع بقيمة 750 مليون يورو، لإنتاج الأمونيا الخضراء وتصديرها إلى شركة "Trammo" المختصة بتجارة الأمونيا وتسويقها حول العالم.

وتستهدف شركة "Iberdrola" باعتبارها واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في أوروبا، بأن تصبح إسبانيا مركزًا قويًا للطاقة الخضراء، بحسب رويترز.

وتنتج الأمونيا الخضراء باستخدام الطاقة المتجددة والتي يمكن استخدامها في شكل غاز أو تحويلها إلى هيدروجين أخضر، يمكن استخدامه أيضًا في إنتاج الأسمدة، كما أن له استخدامات محتملة كوقود بحري.

وقال ميلان غارسيا تولا، رئيس شركة الهيدروجين الأخضر اليوم الجمعة، موضحًا أهمية هذه الصفقة كونها الأولى منذ عدة عقود، أن خفض الانبعاثات الصناعية من خلال توريد الأمونيا الخضراء سيكون متوفرًا خلال السنوات المقبلة، وأن شركة "إيبردرولا" تسعى إلى أن تكون ذو شأن عظيم في قلب هذا السوق.

اقرأ أيضاً

وأضاف أن شركة "إيبردرولا" تجري بالفعل محادثات مع شركة "ترامو" التجارية للنظر في إنشاء مشاريع مماثلة في أسواق أخرى، وأن مشاريع الهيدروجين الأخضر تحتاج إلى الكثير من الدعم، إذ يتم بناء المصنع الجديد بفضل التمويل الأوروبي لإقامة منشأة طاقة متجددة تبلغ 500 ميجاوات لتزويد المحطة الجديدة بالطاقة.

وفي ضوء التعاقد مع شركة ترامو سيتم شحن ما يصل إلى 100000 طن من الأمونيا الخضراء من جنوب أوروبا إلى شمال المنطقة كل عام، بدءًا من عام 2026.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الامونيا الخضراء شركة ترامو الهيدروجين الأخضر التمويل الاوروبي شركةإيبردرولا شركة الطاقة الاسبانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات