30 أبريل 2024 07:48 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوبك تحافظ على توقعاتها للطب العالمي على النفط خلال 2023

منظمة أوبك
منظمة أوبك

حافظت منظمة أوبك، في تقريرها الشهري الصادر اليوم الثلاثاء، على توقعاتها للطلب العالمي على النفط الخام خلال العام الجاري 2023، للشهر الرابع على التوالي، رغم تحذيرها من أن الاقتصاد يواجه حالة من عدم اليقين المتزايدة في ظل معدلات النمو الضعيفة.

وأفادت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في التقرير، أن الطلب العالمي على النفط هذا العام سيرتفع بنحو 2.3 مليون برميل يوميًا أو 2.4%، ولم يتغير هذا عمليًا عن توقعات الشهر الماضي البالغة 2.3 مليون برميل يوميًا.

وأشارت المنظمة، إلى أن إجمالي الطلب العالمي على النفط سيصل إلى 101.9 مليون برميل يوميًا في 2023، مضيفةً أن التوقعات تخضع للعديد من الاحتمالات على ضوء التطورات الاقتصادية العالمية والتوترات السياسية المستمرة.

كما لفتت المنظمة، إلى أنه هناك شكوك متزايدة بشأن معدلات النمو الاقتصادي في النصف الثاني من عام 2023، خاصةً وسط استمرار مستويات التضخم في الارتفاع وزيادة أسعار الفائدة الرئيسية إلى جانب تقلبات أسواق العمل.

فيما على صعيد آخر، تتخذ أوبك+، التي تضم أوبك وحلفاء من بينهم روسيا، مزيدًا من الخطوات لدعم سوق النفط في العام الحالي، إذ أعلنت في الرابع من يونيو الجاري عن حزمة الثانية من تخفيضات إنتاج الخام، كما تعهدت السعودية بخفض طوعي للإنتاج بدايةً من يوليو المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة اوبك اسعار النفط اسعار خام برنت ونايمكس سعر النفط الخام اوبك+ الطلب العالمي على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات