17 مايو 2024 03:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سعر برميل النفط العالمي يتراجع يوميًا وأسبوعيًا عند التسوية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

سجلت أسعار النفط الخام هبوطًا ملحوظًا، عند ختام تعاملات الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، وسط استمرار مخاوف الركود الاقتصادي، وتباطؤ الطلب العالمي في أسواق الطاقة.

وكشفت البيانات الرسمية، اليوم، عن ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين خلال شهر مايو الماضي بوتيرة أضعف من المتوقع، إذ لا زال ضمن مستوياته الصفرية للشهر الثاني على التوالي، مما أثار مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي نتيجة ضعف الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز" للتنقيب عن النفط، ارتفاع عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الجاري بمقدار منصة واحدة ليصل إلى إجمالي 556 منصة، مسجلًا بذلك أول زيادة خلال سبعة أسابيع.

سعر برميل النفط الخام

وعند التسوية الأسبوعية، انخفضت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم أغسطس المقبل بنسبة 1.49%، لتصل في الختام إلى 74.83 دولارًا للبرميل، كما سجل العقد الآجل خسائر أسبوعية بمعدل 1.8%.

وفي الاتجاه الهابط نفسه، تراجعت أسعار عقود خام غرب تكساس الآجلة تسليم يوليو العام الجاري، بمعدل 1.50% لتسجل بنهاية التعاملات 70.22 دولارًا للبرميل، فيما انكمش على مدار الأسبوع بنسبة 2.2%.

وبحسب مسح "بلاتس"، الذي تشرف عليه "إس أند بي جلوبال"، تراجع إنتاج مجموعة "أوبك+" من النفط الخام بنحو 670 ألف برميل يوميًا خلال شهر مايو الماضي، ضمن جهود التحالف لخفض التدفقات امتصاصًا للفائض من الأسواق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل لنفط سعر النفط الخام سعر النفط سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس سعر النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات