16 مايو 2024 16:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

البنك الدولي: ضخ 500 مليون دولار سنويًا لتونس حتى 2027

تونس
تونس

أعلن البنك الدولي، عن إطار شراكة استراتيجية جديدة مع تونس، خلال الفترة من 2023 إلى 2027، بهدف مساندة المخطط التنموي للحكومة التونسية.

وأفاد البنك الدولي، في بيان له، بأنه سيقوم في إطار هذه الشراكة بضخ ما يتراوح بين 400 - 500 مليون دولار سنويًا في تونس، لدفع نشاطها الاقتصادي، كما أن تلك التمويلات سيتم تنفيذها عن طريق البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار، بالإضافة إلى استثمارات إضافية من المؤسستين الأخيرتين.

أهداف منشودة

وتهدف الشراكة بشكل أساسي، إلى توفير فرص عمل في القطاع الخاص، وتعزيز قدرة البلاد على الصمود أمام التغيرات المناخية والحد من الانبعاثات الكربونية، لا سيما في الوقت الذي تعاني فيه تونس من أزمة اقتصادية حادة فاقمتها تداعيات جائحة كورونا، ثم تلاها تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وباءت المحادثات بين تونس وصندوق النقد الدولي حول قرض قدره 1.9 مليار دولار، بالفشل منذ شهور، وذلك مع رفض الرئيس التونسي قيس سعيد، التزامات الإصلاح الرئيسية للحصول على الأموال وعدم قبوله بالاتفاق.

ومع ذلك، تخشى أوروبا من احتمال أن تتعرض تونس لأزمة مالية شاملة قد تدفع بموجة جديدة من المهاجرين عبر البحر المتوسط ​​بحثًا عن حياة أفضل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تونس البنك الدولي الأزمة الاقتصادية في تونس الانبعاثات الكربونية القطاع الخاص الحرب الروسية صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات