6 مايو 2024 03:34 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مختار ديوب» يزور مصر الأحد المقبل للتأكيد على الالتزام بدعم التنمية

مختار ديوب العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية
مختار ديوب العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية

يزو مختار ديوب، العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية (IFC)، إحدى أذرع مجموعة البنك الدولي، مصر يوم الأحد المقبل؛ للتأكيد على التزامها بدعم أولويات التنمية في مصر من خلال تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

ويلتقي مختار ديوب ـ خلال الزيارة ـ بحسب بيان للمؤسسة اليوم، بعض المسؤولين الحكوميين، بما في ذلك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ورانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، ومحافظ مصر في مجموعة البنك الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ويوقع ديوب، اتفاقية لزيادة دعم القطاع الخاص في مصر، والتي ستضع إطار شراكة مجموعة البنك الدولي مع مصر، والتي تم تطويرها بالاشتراك مع الحكومة المصرية وتم إطلاقها في مارس 2023.

تجدر الإشارة، إلى أنه منذ بدء عمليات مؤسسة التمويل الدولية (IFC) استثمرت نحو 6.5 مليار دولار في مشروعات استثمارية، ولديها محفظة استشارية بنحو 34 مليون دولار، والتي دعمت القطاع الخاص في مجالات رئيسية منها الوصول إلى التمويل والتكنولوجيا المالية وتمويل المناخ، والتصنيع والبنية التحتية والطاقة المتجددة والرعاية الصحية والمساواة بين الجنسين.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
مختار ديوب العضو المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية دعم أولويات التنمية في مصر القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات